Warning: Undefined array key 1 in /home/ebtekarr/public_html/islamalrasoul.com/wp-content/plugins/visitors-online/visitors-online.php on line 505

Warning: Undefined array key 2 in /home/ebtekarr/public_html/islamalrasoul.com/wp-content/plugins/visitors-online/visitors-online.php on line 505
(46) 18/11/2013 (بدون عنوان) – نحو إسلام الرسول

نحو إسلام الرسول


Notice: map_meta_cap تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. نوع المحتوى elementor-hf غير مُسجل، لذلك لا يمكن الإعتماد عليه في التحقق من الصلاحية edit_post على محتوى من هذا النوع. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.4.0.) in /home/ebtekarr/public_html/islamalrasoul.com/wp-includes/functions.php on line 6085

(46) 18/11/2013 (بدون عنوان)

كل ما سبق بيانه كان فقط لإثبات أن “الشاهد” يستحيل أن يكون “شاهدا” وهو لم ير “المشهود”، أي الحدث الذي سيقيم “شهادته” على أساسه. لذلك لم تثبت براءة يوسف إلا بعد “رؤية” دليل البراءة: “فَلَمَّا رَأَى قَمِيصَهُ قُدَّ مِنْ دُبُرٍ قَالَ إِنَّهُ مِنْ كَيْدِكُنَّ إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ”؟!! والآن مع الآيات التي وردت فيها كلمة “شاهد” لنقف على معناها القرآني، وأنه يستحيل أن يكون معناها كما ذهب إليه د. شحرور من أنها “شهادة معرفة وخبرة مكتسبة، وليست شهادة حضورية سمعية وبصرية”!! يقول الله تعالى:
1- “أَفَمَنْ كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّهِ وَيَتْلُوهُ [شَاهِدٌ] مِنْهُ وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَاماً وَرَحْمَةً…” [هود17]، ويتلوه (أي القرآن) شاهد (وهو رسول الله محمد) منه (من الله تعالى). وهذه لاشك شهادة حضورية بتلاوة رسول الله للقرآن، كآية “بيّنة”، لإقامة الحجة على قومه.
2- “قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَنْ نَفْسِي وَشَهِدَ [شَاهِدٌ] مِنْ أَهْلِهَا….” إِنْ كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِنْ قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنْ الْكَاذِبِينَ” [يوسف26]، شهادة حضورية على براءة يوسف عليه السلام.
3- “يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ [شَاهِداً] وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً” [الأحزاب45]، وقوله تعالى: “إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً [الفتح8]، وهذه شهادة حضورية من رسول الله على قومه أنه بلغ الرسالة وأدى الأمانة.
4- “قُلْ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كَانَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَكَفَرْتُمْ بِهِ وَشَهِدَ [شَاهِدٌ] مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ” [الأحقاف10]، شهادة حضورية من هذا الشاهد على قومه أن هذا القرآن حق، مما جعله يؤمن بنبي الله الخاتم محمد، عليه السلام.
5- إِنَّا أَرْسَلْنَا إِلَيْكُمْ رَسُولاً [شَاهِداً] عَلَيْكُمْ كَمَا أَرْسَلْنَا إِلَى فِرْعَوْنَ رَسُولاً [المزمل15]، شهادة حضورية على تبليغ رسول الله رسالة الله كاملة غير منقوصة.
6- وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الْبُرُوجِ (1) وَالْيَوْمِ الْمَوْعُودِ (2) وَ[شَاهِدٍ] وَمَشْهُودٍ (3) [البروج]، شهادة حضورية على ما يفعله أعداء الله بالمؤمنين. [يتبع]


Notice: map_meta_cap تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. نوع المحتوى elementor-hf غير مُسجل، لذلك لا يمكن الإعتماد عليه في التحقق من الصلاحية edit_post على محتوى من هذا النوع. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.4.0.) in /home/ebtekarr/public_html/islamalrasoul.com/wp-includes/functions.php on line 6085
أحدث الفيديوهات
YouTube player
تعليق على مقال الدكتور محمد مشتهري (لا تصالحوهم ولا تصدقوهم)
* خالد الجندي يتهم ...
محمد هداية لم يتدبر القرآن
لباس المرأة المسلمة
فتنة الآبائية
الأكثر مشاهدة
مواقع التواصل الإجتماعى