نحو إسلام الرسول

حوار بين أ.د. محمد السعيد مشتهري وأ.د. سيد رزق الطويل (عميد كلية الدراسات الإسلامية) عام 1990م الجزء الأول

YouTube player

لماذا يكرهون (القرآن)، ويحبون (السنة النبوية) المفتراة؟! (2)
لماذا يكرهه أتباع الفرق والمذاهب والجماعات والأحزاب الدينية القرآن؟!!
– لأن القرآن يقف أمامهم سدا حصينا، أمام اختراق (سنتهم النبوية المفتراة) لشريعة الله المحكمة!!
– ولأن القرآن يكشف عوراتهم العقلية والعلمية والفكرية، حتى وإن كانوا من حملة الشهادات والدرجات العلمية العليا، لماذا؟!! لأنهم وإن كانوا علماء في (دنيا الناس)، إلا أنهم جهلاء في (دين الله)، فهم (جاهلون)، (تابعون)، (مقلدون) لمشايخهم بغير علم، يرفعون راية (الإسلام)، والإسلام منهم براء، ويدافعون عن السنة النبوية والنبي منهم بريء!!
– ويكرهون القرآن لأن القرآن لا يتحدث كلاما (مرسلا)، وهم لا يعلمون شيئا في دين الله إلا (الكلام المرسل)!! والكلام المرسل هو الكلام الذي لا يحمل برهانا على صحته، ولذلك هم يكرهون كلام الله، لأن كل جملة في كتابه، تحمل في ذاتها برهانا على صدقها، وهؤلاء يقفون أمام كلام الله عاجزين حاقدين مغلولين، فماذا يفعلون غير الكشف عن حقيقة ما في قلوبهم من غل ونفاق!!
تعالوا نتعرف على الفرق بين الكلام (المرسل) والكلام (العلمي)، من خلال الاستماع إلى هذا الحوار، الذي دار بيني وبين عميد كلية الدراسات الإسلامية، عام 1990م، وهو حلقة في سلسلة حوارات ومنظارات تمت بيني وبين بعض كبار علماء الفرق والمذاهب المختلفة، حول (حجية المصدر الثاني للتشريع)، في الثمانينيات وحتى منتصف التسعينيات، في مصر وخارجها، عقدتها وفق ما يفرضه عليّ منهج وأصول البحث العلمي، لاختبار مدى صلابة أصول مشروعي الفكري، وثبات قواعده.
فلنستمع إلى الجزء الأول من هذا الحوار

أحدث الفيديوهات
YouTube player
تعليق على مقال الدكتور محمد مشتهري (لا تصالحوهم ولا تصدقوهم)
* خالد الجندي يتهم ...
محمد هداية لم يتدبر القرآن
لباس المرأة المسلمة
فتنة الآبائية
الأكثر مشاهدة
مواقع التواصل الإجتماعى